انطلاقة مُسرّعة أعمال (سنا) في الأحساء

blog single image
user icon
يناير 23, 2023

بمشاركة أكثر من 30 منشأة ناشئة
انطلاقة مُسرّعة أعمال (سنا) في الأحساء”

بمشاركة أكثر من 30 منشأة ناشئة أطلقت غرفة الأحساء مؤخرًا مسرّعة أعمال (سنا) أحد برامج مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال وذلك بمقر الغرفة، بحضور عبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة.

وخلال افتتاح برنامج المُسرّعة أكد الموسى أهمية تقديم الدعم التأهيلي والتوجيهي والإرشادي والاستشاري لرواد ورائدات الأعمال ممن لديهم أفكار رياديّة متميّزة أو مشاريع جديدة، بهدف تسريع خطوات انطلاقتهم ودعم دخولهم للسوق كشركات ناشئة مُبتكرة، الأمر الذي يدفع عجلة التنمية المستدامة تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030م.

وأكد عبدالمحسن البخيتان المشرف العام على المُسرّعة على أهميتها ودورها في تطوير الأفكار الرياديّة والمشاريع الناشئة من خلال برامج التدريب والإرشاد والاستشارات، ما يسهم في دخولها السوق وتحقيق النمو، مبينًا أن فعاليات المُسرّعة ستستمر لفترة 3 أشهر بالتعاون مع “عيادات الأعمال”، مثمنًا دور مركز (سنا) في خلق بيئة حيويّة مُحفزّة لرواد الأعمال والمبتكرين.

ومن جانبه أوضح المستشار أحمد بن علي العمودي مدير برنامج المُسرّعة أن أنشطة مُسرّعة الأعمال المتزامنة وغير المتزامنة تتناول عدة محاور ضمن سلسلة ورش عمل تشمل تطوير نموذج العمل التجاري، واستكشاف السوق والعملاء، وبناء الخطة التشغيلية، ومتابعة الأعمال وترتيب الأولويات، والتخطيط المالي والإدارة المالية، وآليات الحصول على التمويل، فضلًا عن بناء وتطوير المنتجات والخدمات، وتخطيط الحملات وتسعير المنتجات والخدمات والدخول إلى السوق.

كما تتضمن إعداد العرض الاستثماري وعروض أصحاب المشاريع الناشئة أمام المستثمرين، إلى جانب الإرشاد والتوجيه وجلسات الاستشارات والجلسات التفاعلية والمهام الأدائية إلى جانب أنشطة بناء العلاقات وتكوين المجتمعات الداعمة لبيئة ريادة الأعمال واستعراض قصص النجاح في مجال ريادة الأعمال.

يُذكر بأن مسرعة (سنا) تسعى لتأسيس شركات رياديّة ناشئة على أسس سليمة، تتميّز بقدرات وإمكانيات عالية وكذلك تزويد رواد ورائدات الأعمال بأدوات ونماذج عمل تساعدهم على النمو والتوسع، إلى جانب تقديم حزمة خدمات تساعد المشاريع الرياديّة على الانطلاقة والنمو وتحقيق التنافسية والاستدامة.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة